قرآن و تحریف

فهرست کتاب

عاشراً: دو سوره ولايت و نورين، که علمای شيعه ادعا دارند که از قرآن حذف شده است

عاشراً: دو سوره ولايت و نورين، که علمای شيعه ادعا دارند که از قرآن حذف شده است

۱- سوره نورین: «يا ايها الذين آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليکم آياتي ويحذرانکم عذاب يوم عظيم نوران بعضهما من بعضي وانا السميع العليم. إن الذين يوفون رسوله في آيات لهم جنات النعيم (کذا) والذين کفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الـجحيم ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئک يسقون من حميم إن الله الذي نور السموات والارض بمـا شاء واصطفى من الملائكة وجعل من الـمومنين اولئك في خلقه يفعل الله ما يشاء لا اله الا الله هو الرحمن الرحيم قد مکر الذين من قبلهم بر سلهم فأخذهم بمکرهم ان اخذي شديد اليم ان الله قد اهلك عادا وثمود بمـا کسبوا وجعلهم لکم تذکره فلا تتفون وفرعون بمـا طغی علی موسی واخيه هارون اغرقته ومن تبعه اجمعين ليکون لکم ايه وان اکثرکم فاسقون ان الله يجمعهم في يوم الـحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسالون ان الجحيم ماواهم وان الله عليم حکيم يا ايها الرسول بلغ انذاري فسوف يعلمون قد خسر الذين کانوا عن آياتي وحکمي معرضون مثل الذين يوفون بعهدك اني جزيتهم جنات النعيم ان الله لذو مغفره واجر عظيم وان علياً من المتقين وانا لنوفيه حقه يوم الدين ما نحن عن ظلمه بغافلين وکرمناه علی اهلك اجمعين فانه وذريته لصابرون وان عدوهم امام المجرمين قل للذين کفروا بعد ما آمنوا طلبتم زينه الحياه الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدکم الله ورسوله ونقضتم العهود من بعد توکيدها وقد ضربنا لکم الامثال لعلکم تهتدون يا ايها الرسول قد انزلنا اليك آيات بينات فيها من يتوفاه مومناً ومن يتوليه من بعدك يظهرون فاعرض عنهم انهم معرضون انا لهم محضرون في يوم لا يغني عنهم شيء ولا هم يرحمون ان لهم جهنم مقاماً عنه لا يعدلون فسبح باسم ربك وکن من الساجدين ولقد ارسلنا موسی وهارون بمـا استخلف فبغوا هارون فصبر جميل فجعلنا منهم القرده والخنازير ولعناهم الی يوم يبعثون فاصبر فسوف يبصرون ولقد آتينا لك الحکم کالذين من قبلك من المرسلين وجعلنالك منهم وصياً لعلهم يرجعون. ومن يتولی عن امري فاني مرجعه فليتمتعوا بکفرهنم قليلاً فلا تسأل عن الناکثين يا ايها الرسول قد جعلنالك في اعناق الذين آمنوا عهداً فخذه وکن من الشاکرين ان علياً قانتاً بالليل ساجداً يحذر الآخره ويرجو ثواب ربه قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون سنجعل الاغلال في اعناقهم وهم علي اعمـالهم يندمون انا بشرناك بذريته الصالحين وانهم لأمرنا لا يخلفون فعليهم مني صلوات ورحمه احياء واموتاً يوم يبعثون وعلی الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي انهم قوم سوء خاسرين وعلی الذين سلکوا مسلکهم من مني رحمه وهم في الغرفات آمنون والحمدلله رب العالـمين» [۲۸۰].

۲- «يا ايها الذين آمنوا بالنبي والولي اللذين بعثناهم يهديانکم الی صراط مستقيم نبي و ولي بعضهمـا من بعض، وانا العليم الخبير، ان الذين يوفون بعهدالله لهم جنات النعيم، فالذين اذا تليت عليهم آياتنا کانوا باياتنا مکذبين، ان لهم في جهنم مقام عظيم، نودي لهم يوم القيامه اين الضالون المکذبون للمرسلين، ما خلفهم الـمرسلين الا بالحق، وما کان الله لنظرهم الی اجل قريب فسبح بحمد ربك وعلي من الشاهدين» [۲۸۱].

[۲۸۰] این سوره: علامه نوری طبرس در کتابش فصل الخطاب فی اثبات تحریف کتاب رب الارباب ص، ۱۸۰ ب: علامه محمد باقر مجلس در کتابش تذکره الائمه ص، ۱۸-۱۹ فارسی. ج: کتاب دبستان مذاهب، فارسی. د: علامه محقق میرزا حبیب الله هاشمی خوئی در کتابش منهاج البراعه فی شرح نهج البلاغه ج، ص، ۲۱۷ ذکر نموده‌اند. [۲۸۱] این سوره: أ – علامه میرزا حبیب الله هاشمی خوئی در کتابش منهاج البراعه ج، ۲ ص، ۲۱۷. ب- و علامه محمد باقر مجلسی در کتابش تذکره الائمه ص، ۱۹-۲۰ فارسی، چاپ ایران ذکر نموده است.